رابطة الريف باوربا تطالب الحُكومات البلجيكية والهولندية والألمانية بفتح قنصليات لها بالريف


إعتبارا للأهمية التي يُشكلها قرب المصالح الإدارية للبلدان الأوربية الثلاثة : هولندا، بلجيكا وألمانيا، لفائدة أبناء الريف القاطنين بها، بادرت جمعية رابطة الريف بأوربا بتنسيق أولي مع جمعيات ببلجيكا وهولندا وألمانيا إلى رفع ملتمسات باللغات الفرنسية والهولندية والألمانية


لرئاسة الحكومات في البلدان الأوربية الثلاث من أجل تدارس طلب التنسيق الجمعوي الخاص بأهمية إحداث قنصليات لها بالريف مرفقة بنسخ من إحصائيات رسمية ومراجع عن النسب المئوية لعدد المنحدرين من الريف والقاطنين بأوربا، وسترفق لاحقا بتوقيعات الجمعيات الريفية والفاعلين من أبناء الريف بأوربا. وتأتي هذه المبادرة لإحداث قنصليات أوربية جديدة إلى جانب القنصلية الإسبانية المتواجدة حاليا بالناظور، كمطلب أساسي قصد التأسيس لجسر إداري وثقافي مباشر بين المناطق الأصلية لغالبية القاطنين بهذه الدول الأوربية ومواكبة للتطور الحاصل في عدد من القوانين الخاصة بالمهاجرين خاصة فيما يتعلق بالتقاعد وإتقان اللغات وغيرها من الخدمات الإدارية التي يستعصي على أبناء الريف القيام بها بالنظر إلى البعد الذي يحول دون ذلك، إضافة لأسباب عدة بينها :

1 ) تواجد عدد هام من جالية ريفية تشكل أغلبية بين الجاليات الأخرى في بعض الدول الأوربية حسب الإحصائيات الرسمية.

2 ) تقريب الإدارة القنصلية وإحداثها بالريف ودوره الإيجابي في تسوية ملفات إدارية معقدة عن قرب مرتبطة بالتجمع العائلي والدراسة والتقاعد وغيرها... بالنظر إلى معاناة الأسر الريفية مع التنقل إلى العاصمة الرباط.

3 ) إحداث مُلحقات ثقافية لهذه الدول الثلاث سيجعل الإندماج أسهل وايسر لفائدة طالبي التجمع العائلي و الراغبين في متابعة دراستهم بأحد هذه الدول إضافة إلى تقريب ثقافة بلد الإقامة من عائلات المقيمين بالمهجر....


ملاحظة : للتوقيع على المطلب الموجه للحكومات الأوربية الثلاث، المرجو إرسال إسم الجمعية والعنوانين البريدي و الالكتروني للجمعية وإسم المسؤول لأحد العناوين التالية حسب الدولة :

من بلجيكا :

consulatsbelgeaurif@gmail.com

من هولندا :

Consulathollandaisaurif@gmail.com

من ألمانيا :

Consulatallemandaurif@gmail.com

عن الرابطة

ليست هناك تعليقات: