مرجان يهين آيات قرآنية و يقرب الخمور للمواطنين


استنكر عدد من المواطنين ما أقدم عليه المركز التجاري “مرجان” من تصرفات اعتبروها غير مقبولة و تضرب في العمق المقدسات الإسلامية و تستخف بمشاعر المغاربة باعتبارهم مسلمين ، و ذلك بعدما تم نشر إطار يتضمن آيات قرآنية ضمن مجلة إشهارية للمواد التجارية توزع على المواطنين.

و يهدف توزيع المحلة إلى إشهار مجموعة من المواد الغذائية و غير الغذائية بأثمان تستهوي الزبائن ، من ضمنها إطارات للصور . لكن و كنموذج إشهاري نشر إطار يتضمن آية قرآنية، علما بأن المجلة تنتهي بين أيدي الأطفال و في حاويات الأزبال و كذا الأزقة و الشوارع، و تداس بالأقدام.

و تساءل ” ك، ع”أحد المواطنين عن جدوى نشر الآية القرآنية بدلا من مناظر طبيعية ، إذا كان الغرض هو إشهار الإطار. مطالبا في في تصريح لـه المسؤولين بالمركز التجاري المذكور إلى التوقف عن نشر هذا النوع من المجلات التي تحتوي آيات قرآنية، و استبدالها بأخرى تقوم بنفس الدور.

و من جهة أخرى أفاد شاهد عيان بأن الجناح الخاص بالخمر بالمركز التجاري مرجان يشهد إقبالا كبيرا جدا أيام الجمعة و السبت ، حيث يخرج المغاربة من مختلف الأعمار بأكياس بلاستيكية مليئة بالخمور. و أكد مصدر من داخل سوق مرجان بأن جناح الخمور حقق 25 مليون سنتيم كرقم المعاملات في يوم واحد.

و أبدى عدد من المواطنين تخوفاتهم على مستقبل شباب المدينة الذين أسدى إليهم مرجان خدمة غالية بالنسبة لهم و هو تقريب الخمور إليهم و تحريرهم من الخوف و الترقب في شراء الخمور من الأزقة المظلمة.

و أفاد مصدر متطابق بأن الناظور المدينة الوحيدة في المغرب التي لا تتوفر على حانات مرخص لها ، يدخلها الناس علانية ، وذلك بفضل مقاومة الغيورين من أبناء المدينة و كذا الخطباء و العلماء الذي تصدوا لكثير من المحاولات لفتح حانات الخمر، “حتى دخل علينا مرجان و شرعن الخمور و دخل أبوابه الواسعة مغاربة مسلمون يخضعون لقانون مغربي يمنع تناول الخمور… إنه تناقض واضح”.

ليست هناك تعليقات: