زايو: إطلاق الرصاص من بندقية صيد وإصابة شخص بجروح خطيرة


شهدت جماعة أولاد ستوت زايو إقليم الناظور ، حادثة إطلاق النار ليلة يوم الخميس 05 نوفمبر 2009 ، باستعمال بندقية صيد من طرف المدعو (م،م) الذي كان يعتقد أن منزله المتواجد بدوار أولاد بوزيان للارحمة قد يتعرض للسرقة خاصة أن المنطقة منعزلة في قلب الضيعات الفلاحية .

وبينما كان الليل الدامس يخيم على مكان وقوع الحادث ، تفاجأ صاحب البيت بشخصين واقفان بجوار منزله كان يمتطيان سيارة بدون إنارة ليعتقد المتهم أنهما أفراد من عصابة إجرامية تحاول الاعتداء عليه و سرقة بيته ، خاصة أن المنطقة عرفت العديد من الاعتداءات والسرقات بالعنف ، ليقوم بإطلاق النار عشوائيا دون تمييز على الأشخاص الواقفين أمام باب منزله وهو في حالة مذعورة.

وبعد حادث إطلاق النار وفوات الأوان تأكد لصاحب البيت أنه قد أصاب ابن أخيه الذي جاء لزيارته، بجروح متفاوتة الخطورة على مستوى الرأس و الوجه. فوقف مذهولا أمام هول وفظاعة الحادثة.... لينتشر الخبر بين أوساط الساكنة ويصل إلى مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة، وتنتقل على وجه السرعة إلى مسرح الحادث للتقصي والبحث في الأسباب الحقيقية وراء وقوع الحادث.... علما أن حامل السلاح الناري أستاذ متقاعد و أخ لأب الضحية الذي هو كذلك أستاذ بمدينة زايو .

وقد تم نقل الضحية في حالة جد حرجة إلى المركز الصحي بزايو لتلقي الفحوصات و العلاجات الأولية واعتقال المتهم وحجز السلاح الناري ومجموعة من الخراطيش ... وتمت إحالة المتهم في حالة اعتقال يوم 06 نوفمبر الجاري على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور بتهمة محاولة القتل بواسطة بندقية صيد وحمل سلاح ناري.

زايو/ الناظور: عبد القادر خولاني

ليست هناك تعليقات: