أربعة أشهر حبسا لرجال شرطة بالناظور



‏الصباح: عبد الحكيم اسباعي

‏أصدرت المحكمة الابتدائية بالناظور، أخيرا، حكما بالحبس مدة أربعة أشهر وغرامة مالية قيمتها 1000 ‏درهم مع تحميل الصائر، في حق ثلاثة رجال شرطة توبعوا بتهمة الضرب والجرح العمدين دون مبرر شرعي



‏وكانت النيابة العامة والمطالب بالحق المدني تابعا مفتشي الشرطة "ف س" و"ج.ح" وحارس الأمن "ي.ش" بتهمة الضرب نتجت عنه جراح وإصابات مختلفة، وفقا للشهادة الطبية التي سلمت للضحية من المستشفى الحسني بالناظور.

‏وتعود وقائع القضية إلى شهر شتنبر من العام الماضي، عندما تجاوز الضحية بسيارته دراجة نارية يقودها شخص بزي مدني، فقام الأخير باعتراض السيارة وطالب صاحبها بأوراقها دون التعريف ‏بهويته، ما رفضه الضحية الذي لم يكن يعلم أن الشخص المذكور شرطي يعمل بمفوضية أزغنغان.

‏وتعرض الضحية لاعتداء من قبل الشرطي الأول وحارس أمن حل بالمكان، قبل أن يعمأ مفتش أمن إلى إشباعه ضربا وسبا بمفوضية الشرطة، وهو الاعتداء الذي تم أمام أعين والد الضحية، وفقا للشكاية التي وضعت لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، ورئيس المنطقة الأمنية السآبق. و خلف اعتداء رجال الشرطة الثلاثة على محمد لكمرش البالغ من العمر 19 سنة إصابات في الوجه والظهر، نقل إثرها إلى المستشفى وقضى ليلة كاملة تحت العناية المركزة، وحدد له الطبيب مدة العجزني 29 ‏يوما.

ليست هناك تعليقات: