حجز قارب لتهريب الحشيش قرب الناظور


مصالح البحرية الملكية بتنسيق مع فرقة الدرك البحري الاربعاء الماضي زورقا لتهريب المخدرات من نوع 'غو فاست' في عرض البحر قبالة منطقة رأس الماء بضواحي السعيدية

‏وعلمت 'الصباح' أن فرقة البحرية الملكية التابعة لقاعدة الحسيمة، حجزت في القارب كمية مهمة من المخدرات المعدة للتهريب إلى الجنوب الإسباني

‏ولم توقف مصالح البحرية الملكية أي عنصر من شبكة التهريب، وعثرت فقط على الزورق المحمل بالمخدرات، بمنطقة تبعد عن الجزر الجعفرية المحتلة من طرف إسبانيا بحوالي تسعة كيلومترات.

‏وأجرت فرقة البحرية الملكية عمليات تمشيطية بالشريط الساحلي الممتد من شاطئ رأس الماء إلى قرية أركمان بضواحي الناظور، لكنها لم تعثر على أي شيء يمكن أن يفيد في اعتقال عناصر الشبكة

وتستغل شبكات التهريب ضعف المراقبة بين الجزر الجعفرية وشاطئ رأس الماء لتهريب المخدرات إلى الجنوب الإسباني باستخدام زوارق مطاطية بأربعة محركات إذ تحول ‏مركز ´قابو يأوا`، قبالة الجزر المحتلة من طرف إسبانيا، إلى منفذ رئيسي لتهريب الحشيش في غياب التنسيق بين مصالح البحرية الملكية والحرس المدني الذي له مركز للمراقبة بإحدى الجزر الجعفرية، التي تقيم فيها أيضا عناصر فرق عسكرية إسبانية.

‏وفتحت مصالح الدرك الملكي الخميس الماضي تحقيقا حول زورق تهريب الحشيش الذي حجز من طرف فرقة البحرية الملكية التابعة لقاعدة الحسيمة، لتحديد الشبكة التي تقف وراء هأه العملية وارتباطاتها .

‏وربطت مصادر ´الصباح´ بين هذه العملية والزورق الذي كانت مصالح البحرية الملكية طاردته الشهر الماضي قبالة شاطئ بوغافر وأطلقت الرصاص على مهربين كانا على متنه.

‏ويأتي حجز قارب تهريب الحشيش قبالة قرية 'قابو ياوا' بعد تشديد المواقبة على امتداد الشريط الساحلي ‏من السعيدية إلى الحسيمة من طرف وحدات البحرية الملكية وفرق الدرك البحري لإحباط عمليات تهريب المخدرات عبر البحر إلى الجنوب الإسباني.

‏وعلمت الصباح أن تعليمات ‏صدرت عن الأميرال محمد برادة مفتش البحرية الملكية لإحداث مركز للبحرية الملكية ملحق بقاعدة الحسيمة للتنسيق بين المراقبة على الشريط الساحلي بين الحسيمة والناظور ‏لإحباط عمليات تهريب المخدرات والهجرة السرية.

‏ويشار إلى أن مصالح الأمن والدرك والبحرية الملكية حجزت في عمليات متفرقة خلال تسعة أشهر الأولى من

‏السنة الجارية 127 ‏طنا من الحشيش كانت معدة للتهريب إلى الجنوب الإسباني، كما فككت 14 ‏شبكة مختصة في التهريب

ليست هناك تعليقات: