إقليم الدريوش يستقبل أول عامل "جمال خلوق




ترأس السيد توفيق حجيرة وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية يوم السبت 6 مارس 2010 بمدينة الدريوش حفل تنصيب السيد جمال خلوق عامل إقليم الدريوش .

إستهل الحفل بقراءة أيات بينات من الذكر الحكيم و تلاوة الضهير الشريف الذي يوصي بتعيين السيد جمال خلوق عاملا على إقليم الدريوش ،

و جاء في كلمة كاتب الدولة الافتتاحية "سعيد وممتن لتواجدي معكم في هذا الإقليم الجديد لتنصيب عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش استجابة لتعليمات سيدنا المنصور بالله أيده الله ونصره، وأود أن أبلغ ساكنة المدينة عطف ورضا صاحب الجلالة وكذا الرعاية التي يوليها حفظه الله لرعاياه".

وقد حضر مراسيم تنصيب العامل كل من مدير الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية ووالي جهة وجدة و الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف و الهيئة القضائية ورؤساء المجالس الإقليمية و الحضرية و القروية .

و عبرالسيد توفيق حجيرة عن سعادته بإحداث هذا الإقليم مستحضرا معارك و أمجاد أبنائه ...

كما أكد على أهمية تعيين عامل جديد على هذا الإقليم الفتي من قبل صاحب الجلالة،من أجل الدفع بعجلة التنمية الإقتصادية والإجتماعية إلى الأمام،وخلق إستثمارات قوية به،وفتح أوراش كبرى سيكون لها انعكاسات إيجابية على المستوى التنموي بإقليم الدريوش و منطقة الريف الأوسط ككل.

ولتقريب الحاضرين من العامل الجديد السيد جمال خلوق أعطى حجيرة نبذة عن مساره منذ ولادته في 25 غشت 1961 بالخميسات،

وهو حاصل على الإجازة في القانون العام وعلى درجة الماستر في العلوم القانونية.

بدأ السيد خلوق حياته الإدارية بعمالة الرباط كمتصرف مساعد في فاتح غشت 1991. وفي 28 أكتوبر 1992 التحق بالمعهد الملكي للإدارة الترابية ليتخرج منه كأول دفعته في 10 غشت 1994 حيث عين رئيس دائرة بإقليم سطات.

وفي فاتح فبراير 2001 رقي السيد جمال خلوق إلى منصب كاتب عام لإقليم قلعة السراغنة، وفي 10 غشت 2004 انتقل بنفس الصفة إلى إقليم الناظور.

كما نوه الوزير بالانجازات التي حققها العامل السابق لإقليم الناظور السيد عبد الوافي لفتيت الذي حضي بثقة ملكية نصبته على رأس وكالة تهيئة ميناء طنجة.

هذا و قد عاشت مدينة الدريوش مساء يومه السبت ،حدثا استثنائيا بكل المقاييس،وفرحا لامثيل له،عبر عنه السكان بالتصفيقات مرددين " ملكنا واحد محمد السادس " وهم محتشدون أمام مقرعمالة الإقليم،بتعيين أول عامل على هذا الإقليم، وهومطلب طالب به سكان الريف الاوسط في كل الإحتجاجات والوقفات والمسيرات التي خاضوها في السنوات الأخيرة.

ليست هناك تعليقات: