متابعة رئيسي جماعتين بتزوير شهادة مدرسية بالناظور


كشفت مصادر مطلعة أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور قرر متابعة الحركي عبد الله أوشن بن عمرو، رئيس جماعة عين الزهرة، بجنحة صنع شهادة مدرسية تتضمن وقائع غير صحيحة، وحدد جلسة الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري للشروع في مناقشة الملف.


وكانت مصالح الدرك الملكي بمدينة الدريوش قد أنهت تحقيقاتها بخصوص الشكاية التي كانت قد تقدمت بها في وقت سابق المستشارة عائشة أعزيل العضو، بنفس الجماعة، والمنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، تتهم فيها رئيس قروية «عين الزهرة» الملغى انتخابه بتزوير الشهادة المدرسية، حصلت «المساء» على نسخة منها، واستعمالها للفوز برئاسة الجماعة.
وقالت المصادر إن المحققين الدركيين استمعوا في محاضر رسمية للرئيس عبد الله أوشن، وكذلك لمدير المؤسسة الخاصة التي ادعى الرئيس المخلوع أنه حصل على الشهادة الابتدائية منها، حيث كشفت المصادر، أن المدير «م. ب» أكد زورية الشهادة، وعدم صحة المعلومات الواردة بها، مشيرا، أثناء الاستماع إليه، أن رقم التسجيل المدون بهذه الوثيقة يتعلق بتلميذ آخر، مؤكدا بذلك ما جاء في الإشهاد الذي سبق أن وقعه، تتوفر «المساء» على نسخة منه، والذي أقر فيه، بعد اطلاعه على الشهادة التي يحوزها الرئيس، أن هذا الأخير لم يسبق له أن وطأ أرض المؤسسة.
وعلمت «المساء» أن درك الدريوش وفور إنجازه لمحاضر الاستماع، أحال ملف هذه القضية على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، التي قررت متابعته بما نسب إليه من تهم، في الوقت الذي أكد فيه مصدر موثوق، أن المتهم نفسه مثل أمام قاضي التحقيق بابتدائية جرسيف، رفقة سبعة أشخاص آخرين، بتهمة المشاركة والمساهمة في تزوير محرر عرفي.
وكانت المحكمة الإدارية بوجدة، قد ألغت، في الثامن عشر من يوليوز الماضي، نتيجة انتخاب عبد الله أوشن، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، رئيسا للمجلس الجماعي لـ«عين الزهرة» دائرة الدريوش إقليم الناظور، بعدما ثبت لديها أن عملية انتخابه شابتها خروقات قانونية، ومن المرتقب أن تصدر محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط حكمها في الموضوع في غضون هذا الأسبوع.
وفي نفس السياق، كشف مصدر «المساء» أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور أحال على مصالح الدرك بميضار، في الأسبوع الفارط، الشكاية التي تقدم بها «م.ح »، الرئيس السابق لجماعة «تزغين» دائرة الدريوش إقليم الناظور، قصد تعميق البحث بخصوص التهم الموجهة للرئيس الحالي لنفس الجماعة، والمتعلقة بتزوير الشهادة المدرسية التي أدلى بها للفوز بمنصب الرئاسة. وعلمت «المساء»، أن نيابة التعليم بالناظور كشفت في محضر استجواب أنجز بطلب من رئيس المحكمة، تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن الشهادة المدرسية التي أدلى بها رئيس جماعة «تزغين» لا سند قانوني لها في سجلات المؤسسة التي يدعي بأنه حصل على الشهادة منها.

ليست هناك تعليقات: