ساكنة الناظور تحتفل بعيد الأضحى المبارك في أجواء روحانية





كانت ساحة الشبيبة والرياضة بالناظور، صباح اليوم السبت 28 نونبر، قبلة لحشد غفير من ساكنة مدينة الناظور التي فضلت أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بهذه الأخيرة، إضافة إلى بيوت الله التي شهدت بدورها مع أولى ساعات صباح اليوم، توافد أفواجا من المصلين الذين أقبلوا على أداء صلاة العيد في أجواء روحانية ملئها الحبور والسرور بمناسبة إحدى أيام الله المباركة .

وقد إكتست ساحة الشبيبة والرياضة " المصلى " التي جرت العادة أن تؤدى بها صلاة الأعياد الدينية، أبهى حلة وهي تستقبل المصلين مهللين ومكبرين في لحظات مفعمة بنفحات إيمانية .

وبعد أداء صلاة العيد بحضور عامل إقليم الناظور، أكد الإمام الخطيب، ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي،للمصلين خلال خطبة عيد الأضحى، الدلالات الدينية ومغزى عيد الأضحى المبارك لدى الأمة الإسلامية،مستحضرا،قيم التسامح والتآخي وروح التظامن وصلة الرحم التي تظل من أسمى العبر التي يجب على المسلم أن يستخلصها من مناسبات الأعياد الدينية .

و عقب أداء الصلاة والإنصات إلى خطبة العيد، نحر الإمام الخطيب أضحية العيد، وقد سادت المكان عقب ذلك ،أجواء من الغبطة والإخاء بين الجميع، حيث تبادل المصلين بوجوه مستبشرة تهاني عيد الأضحى المبارك ،قبل الإنصراف لنحر أضحية العيد وصلة الرحم مع الأقارب والأحباب

ليست هناك تعليقات: