محاكمة رئيس جماعة ثزاغين بتهمة تزوير شهادة مدرسية


ب. ك
قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالناظور، متابعة «سعيد. بوخزو»، الرئيس الحالي لجماعة «تزاغين» دائرة الدريوش إقليم الناظور، بتهم تتعلق بصنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها،


حيث حددت ابتدائية الناظور تاريخ العاشر من نونبر المقبل، للشروع في محاكمته.
ويواجه الرئيس الحركي المتابع، في حالة إدانته، عقوبة حبسية تتراوح ما بين ستة أشهر وسنتين، وغرامة مالية من مائة وعشرين إلى ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، طبقا لما ينص عليه الفصل 366 من القانون الجنائي.
وكانت مصالح الدرك الملكي بميضار، قد استمعت، خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلى المتهم، بعد الشكاية التي تقدم بها ضده «م. خ»، الرئيس السابق لنفس الجماعة، يتهمه فيها بتزوير الشهادة المدرسية التي أدلى بها للفوز بمنصب الرئاسة، لا سيما بعدما كشفت نيابة التعليم بالناظور في محضر استجواب أنجز بطلب من رئيس المحكمة، تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن الشهادة المدرسية التي أدلى بها الرئيس الحالي لجماعة «تزاغين» لا سند قانوني لها في سجلات المؤسسة التي يدعي أنه حصل على الشهادة منها.
ويذكر أن المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط أيدت، مؤخرا، القرار الصادر عن إدارية وجدة، وقضت برفض طلب الطعن المقدم ضد الرئيس المشكوك في شهادته الابتدائية، وهو ما دفع المستأنفين للحكم إلى الطعن، مجددا، بالنقض في هذا الملف.
وفي موضوع آخر، تقررت إعادة انتخاب تشكيل المكتب المسير لجماعة «عين الزهرة» التابعة لدائرة الدريوش بالناظور، بعدما أصدرت المحكمة الاستئنافية الإدارية قرارها القاضي بتأييد الحكم المستأنف الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة، في الثامن عشر من شهر يوليوز الماضي، والذي ألغى نتيجة انتخاب عبد الله أوشن، المنتمي إلى حزب الحركة الشعبية، رئيسا للمجلس الجماعي لـ«عين الزهرة»، بعد الطعن الذي تقدمت به وكيلة اللائحة الإضافية لحزب الأصالة والمعاصرة خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة.

ليست هناك تعليقات: